موجز أنباء المعرفة 21 يناير 2022

موجز أنباء المعرفة 21 يناير 2022

Nayel Shafei

8 months
10 Views
Share Report 0 0
Category:
Description:
شن أكثر من عشرة عناصر من تنظيم داعش الارهابي هجوما مباغتا فجر اليوم على مقر للجيش العراقي (مقر السرية الاولى - الفوج الاول - لواء الثاني –الفرقة1) بناحية العظيم، محافظة ديالى، وسيطروا على المقر. وقتلوا 11 جندياً بينهم ضابط برتبة ملازم اول - امر الفوج.

أنتوني بلنكن وأنالينا بيربوك
أنتوني بلنكن في أوكرانيا ثم ألمانيا ثم جنيف لمنع أي تقارب ألماني-روسي.


جيك سوليڤان ويانگ جي‌إتشي
أمريكا مازالت تضغط على الصين لعقد لقاء بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ونظيره الصيني يانگ جي‌إتشي، وذك تحديداً لبحث إبرام معاهدة بين البلدين للحد من التسلح النووي، بعد أن بلغ عدد الأسلحة النووية لدى الصين 350 سلاح. الصين ترد قائلة "الأمن القومي" لا يضم أمور تسلح.[1]


نجيب بوكيلة يزور أردوغان.

إدي راما يزور أردوغان.

رجب طيب أردوغان، بعد دعوته الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوگ، يزوره اليوم رئيس السلڤادور نجيب بوكيلة (فلسطيني الأصل، وافتتح رئاسته بالصلاة العبرية في حائط البراق)، ورئيس وزراء ألبانيا إدي راما.


سد الطبقة، صورة التقطتها داعش في 26 مارس 2017، صبيحة القصف الأمريكي له.[2]
النيويورك تايمز تكشف أن الجيش الأمريكي قصف سد الطبقة بسوريا في 26 مارس 2017، بالرغم من التعهدات المتكررة بعدم قصفه، لأنه قد يقتل عشرات الآلاف. ولحسن الحظ فإن أحد القنابل زنة طن سقطت ولم تنفجر، مما أنقذ المنطقة من كارثة محققة.


مسبك إنتل، بدقة 14 نانومتر.
إنتل تعلن إنشاء مسبك رقائق بدقة 3 نانومتر، بقيمة 20 مليار دولار، شرق مدينة كلومبس، أوهايو. الإعلان يأتي ضمن خطة تستثمر فيها إنتل 100 مليار دولار في العقد القادم. وتعتمد على تمرير قانون CHIPS في الكونجرس والذي سيقدم دعماً حكوميا قيمتة 52 مليار دولار لصناعة المعالجات الدقيقة في الولايات المتحدة. إنتل بدأت بالفعل توسعات في مسابكها في أوريجون وفينكس، لتنافس كلاً من TSMC وسامسونج. شركة TSMC بدأت إنشاء مسبك بقيمة 12 مليار دولار في فينكس. كما اختارت سامسونج فتح مسبك في تيلر، تكساس بقيمة 17 مليار دولار،[3]


عامل يدلّي بوعاء عينة بأنبوب مجاري مفتوح في محطة مجاري، بروكلن، نيويورك، 2020
الولايات المتحدة تفحص شبكات الصرف الصحي، في 185 مدينة، للتعرف على الحمل الفيروسي فيها لمعرفة منحى تزايد أو تناقص انتشار جائحة كورونا، وذلك لتخطيط توفير الموارد لمكافحة الجائحة.

Comments:

Comment
Up Next Autoplay